العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

من ألبوم الصور

من النشرات الاخبارية

الجزيرة منتصف اليوم 20/2/2017

وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر يوقعون إعلانا لدعم التسوية السياسية في ليبيا. مع استمرار عمليات الموصل، وزير الدفاع الأميركي في بغداد، ويؤكد أن قوات بلاده لا تسعى للسيطرة على نفط العراق. الأمم المتحدة تعلن أن مناطق في جنوب السودان تعيش مجاعة، والخطر يتهدد مئات الآلاف.
النشرة الرياضية الأولى 20/2/2017

النشرة الرياضية الأولى 20/2/2017

20/02/2017
نشرة الإشارة الأولى 20/2/2017

نشرة الإشارة الأولى 20/2/2017

20/02/2017
اقتصاد الصباح 20/2/2017

اقتصاد الصباح 20/2/2017

20/02/2017

بالهجري

مخترع المحرك وكبير المهندسين.. الجزري

تتناول الحلقة الـ60 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في مثل شهر المحرم الجاري، وهو إيداع كتاب "الجامع بين العلم والعمل النافع في صناعة الحيل" بمتحف بوسطن عام 1350 للهجرة.

قصة اعتماد التقويم الهجري

تتناول الحلقة الـ59 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في مثل شهر المحرم الجاري حسب التقويم الهجري، وهو قصة اعتماد التقويم الهجري كتقويم رسمي للدولة الإسلامية عام 17 للهجرة.

معركة الريدانية

تتناول الحلقة الـ58 من سلسلة "بالهجري" حدثا وقع في مثل شهر ذي الحجة الجاري، وفق التقويم الهجري، وهو معركة الريدانية قرب القاهرة عام 922 للهجرة.

إعدام صدام حسين

تتناول الحلقة الـ57 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري، وهو تنفيذ أمر الموت شنقا بحق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 1427 للهجرة.

معركة الشرف العسكري.. ميسلون

تتناول الحلقة الـ56 من سلسلة بالهجري حدثا وقع في مثل شهر ذي القعدة الجاري حسب التقويم الهجري، وهو معركة ميسلون بين الجيش العربي السوري والاحتلال الفرنسي عام 1338 للهجرة.

العمانيون يهبّون لنجدة البصرة

تتناول الحلقة الـ55 من سلسلة "بالهجري" حدثا وقع في مثل شهر ذي القعدة الجاري، وهو إرسال العمانيين جيشا لنجدة البصرة من حصار كريم خان عام 1188 للهجرة.

إنفوغراف

فلسطينيو سوريا بين القتل واللجوء

وثقت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أرقاما وإحصاءات في تقرير لها عن الفلسطينيين السوريين للفترة من منتصف مارس/آذار 2011 حتى 17 فبراير/شباط 2017، يرصدها الإنفوغراف.

الشتات السوري بالأرقام

يوضّح هذا التصميم عدد طلبات اللجوء الرسمية التي قدّمها لاجئون سوريون إلى دول عديدة، بناء على آخر إحصائيات نشرتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهي تتعلق بعام 2015.

رقم قياسي لعمليات الهدم الإسرائيلية عام 2016

طرأت خلال العام 2016 زيادة ملحوظة في عدد المنازل التي هدمتها إسرائيل بالضفة الغربية، وفق مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان (بتسيلم)، الإنفوغراف يرصد عدد عمليات الهدم الكبرى منذ سنوات عدة.

من مكتبة التقارير

ماليزيا تستدعي سفير كوريا الشمالية لديها

ماليزيا تستدعي سفير كوريا الشمالية لديها

استدعت الخارجية الماليزية سفير كوريا الشمالية لديها، في نطاق التحقيق في اغتيال كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق للرئيس الكوري الشمالي. تقرير: زلفا صفير تاريخ البث: 20/2/2017
الاحتلال الإسرائيلي يخطر 40 عائلة بدوية بالإخلاء

الاحتلال الإسرائيلي يخطر 40 عائلة بدوية بالإخلاء

أمرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سكان تجمع عرب الجهالين البدوي، شرق القدس المحتلة, بإخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها وتدمير المدرسة الوحيدة في هذا التجمع يوم الخميس المقبل. تقرير: سمير أبو شمالة تاريخ البث:20/2/2017
هذا الصباح- سباقات للسيارات بطوكيو لتخفيف الضغوط النفسية

هذا الصباح- سباقات للسيارات بطوكيو لتخفيف الضغوط النفسية

توجد قرب طوكيو حلبة لسباقات سيارات السرعة ولكنها فريدة من نوعها، فحجم الحلبة والسيارات فيها عُشر الحجم الحقيقي، أما السائقون فهم ليسوا محترفين بل موظفون في منتصف العمر ممن يبحثون عن وسيلة للتخلص من الضغوط النفسية التي تلاحقهم. تقرير: فادي سلامة تاريخ البث: 20/2/2017
هذا الصباح- الرسم يجمع ثقافات العالم في الدوحة

هذا الصباح- الرسم يجمع ثقافات العالم في الدوحة

أقيم في الحي الثقافي كتارا بالدوحة ورشة للرسم شارك فيها فنانون من جنسيات مختلفة، تهدف إلى تبادل الثقافات من خلال تنويع الرسوم باستخدام أدوات مختلفة، وضمت الورشة فنانين من قطر وإيران والهند وتونس الجزائر وفرنسا والنمسا وكندا. تقرير:ليلى صلاح تاريخ البث:20/2/2017
هذا الصباح- من أعواد الثقاب مجسمات تشرح معاناة غزة

هذا الصباح- من أعواد الثقاب مجسمات تشرح معاناة غزة

استطاع الشاب الفلسطيني محمد سلام كسر المألوف باستخدام أعواد الثقاب لصناعة مجسمات فنية تعبر عن الواقع الفلسطيني بشكل عام وعن الأوجه المتعددة لمعاناة سكان قطاع غزة بشكل خاص. إعداد: مؤمن الشرافي تاريخ البث: 20/2/2017
مناجم الملح الصخري.. تأمين للدخل وحفاظ على التراث

مناجم الملح الصخري.. تأمين للدخل وحفاظ على التراث

للملح أهمية خاصة في حياة الشعوب منذ القدم، وظهر مادةً للطعام والتخزين والصناعات الغذائية والتحنيط، وقد احتل مكانة في الأساطير والتراث وكان أساسا لثورات التحرر في الهند والولايات المتحدة وفرنسا، وقامت عليه مدن وحركة اقتصادية وتجارية. تقرير: هالة الخيري تاريخ البث: 20/2/2017