آخر تحديث: 2017/2/22 الساعة 18:02 (مكة المكرمة) الموافق 1438/5/26 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/2/22 الساعة 18:02 (مكة المكرمة) الموافق 1438/5/26 هـ
أمنستي: تنامي انتهاك الحقوق جعل العالم مظلما

أمنستي: تنامي انتهاك الحقوق جعل العالم مظلما

قال التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية إن تنامي شيطنة الإنسانية والقتل السياسي وجرائم الحرب والاعتقالات الجماعية والمحاكمات الظالمة والخطب التحريضية عام 2016، جعل العالم مظلما وغير آمن.

نوافذ

المزيد

فيديوهات

احتجاجات ببروكسل تنديدا بقمع إيران لعرب الأحواز

احتجاجات ببروكسل تنديدا بقمع إيران لعرب الأحواز

نظم عرب أحوازيون وقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسات الأوروبية بالعاصمة البلجيكية بروكسل تنديدا بما يصفونه بـ"الاحتلال الفارسي" وسياسة إيران "القمعية" ضد الأحوازيين.

تأجيل النطق بالحكم على نقيب الصحفيين بالمغرب بتهمة السب

تأجيل النطق بالحكم على نقيب الصحفيين بالمغرب بتهمة السب

أجلت المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم النطق بالحكم على نقيب الصحفيين بالمغرب إلى أبريل/نيسان المقبل في دعوى رفعتها ضده وزارة الداخلية تتهمه بالسب والقذف بسبب مقال كتبه عن الفساد الانتخابي.

مؤتمرون بالدوحة: التعليم من أجل حقوق الإنسان

قال مشاركون في مؤتمر إقليمي عن حقوق الإنسان يعقد بالدوحة إن الخطوة الأساسية لترسيخ ثقافة حقيقية تحترم حقوق الإنسان، هي إدماج المفاهيم والقيم الحقوقية في المناهج الدراسية.

دعوة للتحقيق باعتداء بشمركة على نازحين عرب

دعت لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان العراقي لتشكيل لجنة تحقيق بفيديو أظهر اعتداء عناصر من قوات البشمركة التابعة للإقليم على نازحين من العرب السنة فارين من مناطق تحت سيطرة تنظيم الدولة.

اتهام تنظيم الدولة بتعذيب عراقيات وتزويجهن قسرا

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية يحتجزون بشكل تعسفي نساء وفتيات عربيات سنيات بالمناطق الخاضعة لهم بالعراق، ويسيئون معاملتهن ويعذبونهن ويتزوجونهن قسرا.

تحذير من مخاطر على المدنيين بمعركة الموصل

حذر المجلس النرويجي للاجئين من مخاطر تكتنف حياة مئات الآلاف من المدنيين بالموصل بينما تخوض القوات العراقية مدعومة بتحالف دولي تقوده الولايات المتحدة معركة لاستعادة غربي الموصل من تنظيم الدولة.

دعوة للإفراج عن موظفين إنسانيين خطفا بأفغانستان

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر للإفراج غير المشروط عن موظفين اختطفا بأفغانستان بعد هجوم على إحدى قوافلها قبل عشرة أيام، عندما كانت تنقل مساعدات لمنطقة عزلها الثلج شمال البلاد.

ووتش: الحشد الشعبي والجيش ارتكبا انتهاكات بالموصل

قالت هيومن رايتس ووتش إن القوات العراقية التي تقاتل ضدّ تنظيم الدولة بالموصل نهبت المنازل وألحقت أضرارا بها أو دمرتها دون أي ضرورة عسكرية، وهو ما يرقى لمصاف جرائم الحرب.